ملخص فيلم Extraction وقصته الكاملة


- 23:48
ملخص فيلم Extraction وقصته الكاملة


فيلم "Extraction" هو فيلم حركة وإثارة وأكشن ، صدر في عام 2020. يعتبر الفيلم إنتاجًا أمريكيًا  من إخراج سام هارغريفز Sam Hargrave وتأليف جو روسو. الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث وروودي هاريلسون وديفيد هاربر وغيرهم من النجوم.

سيناريو الفيلم كتبه Joe Russo ، استنادًا إلى الرواية المصورة Ciudad بواسطة Ande Parks و Joe Russo و Anthony Russo و Fernando León González و Eric Skillman. يضم فريق العمل في الفيلم كريس هيمسورث ، ورودهراكش جايسوال ، ورانديب هودا (أول فيلم دولي له) ، وغولشيفته فاراهاني ، وبانكاج تريباثي ، وديفيد هاربور. 

في الفيلم، مرتزق أسترالي يُستأجر للعمليات يقوم بمهمة لإنقاذ ابن أحد أباطرة المخدرات الهندي المختطف في مدينة دكا في بنغلاديش، لكن المهمة تنحرف عندما يتم تجاوزه الى أحداث مليئة بالصراع والإثارة والتشويق. وقد صدرت النسخة الجديدة من الفيلم بعنوان Tyler Rake 2.

قصة فيلم  Extraction

قصة فيلم  Extraction
قصة فيلم  Extraction

تدور قصة فيلم Extraction في مدينة دكا، عاصمة بنجلاديش. حيث يقوم تايلر ريكس (كريس هيمسوورث)، الذي هو مرتزق محترف وقائد سابق في قوات البحرية الأمريكية، بمهمة تحرير ابن زعيم عصابة إجرامية مشهورة يُدعى أوفي (روودي هاريلسون). يتعين على تايلر إنقاذ أوفي من قبضة عصابة منافسة وتسليمه إلى والده.

تتطور الأحداث بسرعة وتصبح المهمة أكثر تعقيدًا وخطورة عندما يتضح أن هناك مصالح سياسية وجهات نظر متعددة في اللعبة. تايلر يجد نفسه محاصرًا في مدينة تعج بالعنف والفوضى، مضطرًا لمواجهة مجموعة متنوعة من الأعداء واستخدام مهاراته القتالية القوية للبقاء على قيد الحياة واستكمال المهمة.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة المثيرة ومعارك القتال المذهلة وتصوير المدينة العاصمة الازدحامية بنجلاديش بطريقة مذهلة. يقدم الفيلم تجربة إثارة مثيرة ومليئة بالأدرينالين تأخذ المشاهدين في رحلة مثيرة ومليئة بالمخاطر والتشويق.

ملخص فيلم Extraction

ملخص فيلم Extraction


يقوم الصبي أوفي ماهاجان  Ovi Mahajan ، وهو ابن تاجر المخدرات الهندي المسجون ، بالتسلل من منزله لزيارة نادٍ مع صديقه. في الحفلة، يذهبون إلى المرآب لتدخين الدخان ، حيث يواجهون ضباط شرطة فاسدين يعملون لدى زعيم المخدرات البنغلاديشي المنافس أمير آصف ، الذي يطلق النار على صديق أوفي . ويختطف أوفي.

بعد اكتشاف ذلك، يزور ساجو راف Saju Rav - المقدم السابق في القوات الخاصة Para التابعة للجيش الهندي لمهمة، لكن والد أوفي غير راغب في دفع الفدية أو تسليم أراضيه لأمير أصف لأنه سيضر بمكانته ، أوفي الأب يأمر ساجو باستعادة ابنه، ويهدد بقتل ابن ساجو إذا لم يكن راغبًا في ذلك.

تايلر رايك ، وهو مشغل سابق في الجيش الأسترالي SASR تحول إلى مرتزق لعمليات السوق السوداء ، تم تجنيده من قبل شريكه وزميله المرتزق، نيك خان لإنقاذ أوفي. من مدينة دكا في بنغلاديش. يستعد فريق Tyler and Khan لتحرير أوفي الصبي مع تعيين رجال والده على الدفع لهم بمجرد تحريره.

ينقذ تايلر أوفي. ويقتل آسريه ويأخذه إلى مكان آمن عندما يعلم آصف عن هروب أوفي جونيور ، يأمر رئيس الشرطة المحلية، العقيد راشد ، ببدء إغلاق فوري لمدينة مدينة دكا، وتأمين جميع الجسور ونقاط السفر خارج المدينة. فشل رجال والد أوفي في تحويل الأموال حيث تم الكشف عن تجميد الحساب المصرفي لـه. من قبل السلطات، لذلك لم يكن لديه أي وسيلة لدفع المال للمرتزقة في المقام الأول.

يقتل Saju زملاء Tyler في الفريق ويحاول قتل Tyler ، حتى يتمكن من إنقاذ أوفي. بنفسه ويخدع المرتزقة من أموالهم. يرتب خان طائرة هليكوبتر لإخراج تايلر خارج المدينة ويطلب منه التخلي عن أوفي. منذ أن تم إلغاء العقد. يرفض تايلر ترك أوفي.  ظل والده مسكونًا بذكريات ابنه ، الذي تخلى عنه بعد أن لم يستطع تحمل رؤيته يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية بعد الآن.

بعد الهروب من ساجو والوحدات التكتيكية الفاسدة لشرطة العاصمة دكا على جدول رواتب آصف ، يقاتل تايلر عصابة من الأولاد بقيادة فرهاد ، وهو مجرم شاب يتوق لإقناع آصف. يتصل تايلر بصديقه غاسبار ، زميله المتقاعد في الفريق الأمريكي الذي يعيش في دكا ، وكان هو وأوفي مستلقين في منزل جاسبار في المساء.

يكشف غاسبار عن أن آصف قد وضع مكافأة قدرها 10000000 دولار على أوفي. ، والتي يعرضها لمشاركتها إذا سمح له تايلر بقتل الصبي. يرفض ويقاتل غاسبار ، الذي يكتسب اليد العليا ، لكن أوفي قتل برصاصة مسدس غاسبار. يتصل تايلر بـ Saju ويطلب مساعدته ، مما يجبرهم على التعاون معًا للهروب من دكا.

يلفت تايلر الانتباه بعيدًا عن Saju و Ovi . المقنع بينما يشق الاثنان طريقهما عبر نقطة تفتيش على الجسر قبل المتابعة لتغطية هروبهما. اقترب خان ومرتزقتها المتبقون من الجانب الآخر من الجسر ، بينما كان آصف يشاهد من بعيد بمنظار. في تبادل إطلاق النار الذي أعقب ذلك ، أطلق راشد النار على ساجو وقتله على يد رشيد ، الذي أطلق عليه خان النار وقتله. 

تايلر يأمر أوفي  بالركض إلى مروحية خان المنتظرة. بينما تبعه تايلر المصاب بجروح بالغة ، أطلق فرهاد النار عليه  ورأى أن أوفي الصبي بأمان يسقط في النهر. وفي الأخير أوفي  وخان وفريق الذي حاول تحريره يهربون إلى مومباي بحثًا عن الأمان.

بعد ثمانية أشهر ، قابل خان آصف في دورة مياه وأطلق عليه النار على الفور حتى الموت. يقفز أوفي  Ovi إلى حمام السباحة في مدرسته للتدرب على حبس أنفاسه، ليعكس المشهد حيث تم تقديم تايلر في الفيلم حسب الترتيب الزمني. يظهر على السطح ليرى رؤية غير واضحة لرجل يشبه تايلر يراقبه.

أسماء الممثلون في فيلم Extraction 
أسماء الممثلون في فيلم Extraction
مشهد من فيلم Extraction

  • كريس هيمسورث في دور تايلر رايك ، وهو مشغل أسترالي سابق في SAS ، تحول إلى مرتزق العمليات السوداء
  • Rudhraksh Jaiswal مثل دور أوفي ماهاجان الإبن Ovi Mahajan Jr. ، ابن تاجر المخدرات الهندي Ovi Mahajan Sr.
  • Randeep Hooda مثل دور Saju Rav ، وهو بارا سابقًا (القوات الخاصة) المقدم ورئيس الأمن في Ovi Sr.
  • Golshifteh فاراهاني في دور نيك خان ، مرتزق وشريك تايلر
  • بانكاج تريباثي مثل دور أوفي ماهاجان الأب، تاجر المخدرات الهندي المسجون ، والد أوفي الإبن.
  • ديفيد هاربور في دور جاسبار ، زميل سابق في فريق تايلر يعيش في دكا وصديق آصف السري
  • بريون ورايدر ليروم في دور ابن تايلر ريك
  • بريانشو بينيولي في دور أمير آصف ، رب المخدرات البنغلاديشي الذي يختطف أوفي.
  • Sudipto Balav بدور صادق ، أحد أتباع أمير آصف.
  • آدم بيسا بدور ياز خان ، الأخ الأصغر لنيك وأحد أفراد طاقمها.
  • شطاف فيغار بدور العقيد رشيد ، عقيد من قوة النخبة البنغلاديشية التي تعمل لصالح آصف.
  • سوراج ريكامي بدور فرهاد ، فتى صغير تحول إلى تابع لآصف.
  • نيها ماهاجان بدور نيسا راف ، زوجة ساجو.
  • Sam Hargrave بدور Gaetan "G" ، مرتزق وشريك تايلر
  • واين بلير في دور كوين.

تقييم القاد للفيلم 

على موقع  Rotten Tomatoes ، حصل فيلم Extraction  على نسبة موافقة بلغت 67٪ بناءً على 214 مراجعة ، بمتوسط ​​تقييم 6.2 / 10. يقول إجماع نقاد الموقع: 
"لا يمكن أن تنقذ أعمال الحيلة المذهلة والأداء الخارق من كريس هيمسوورث عملية التحرير تقييمها سلبيا بسبب عنفها المفرط الذي لا هدف له". 

في ميتاكريتيك، حصل الفيلم على متوسط ​​مرجح للدرجات يبلغ 56 من 100 ، بناءً على 35 نقادًا ، مما يشير إلى "مراجعات مختلطة أو متوسطة". 

لقطات ومشاهد من فيلم Extraction